قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: افاد بيان صدر في الامم المتحدة ان مستشارا سياسيا كبيرا للامين العام للامم المتحدة بان كي مون، اكد الاثنين في ختام زيارة الى بغداد استمرت ثلاثة ايام، ان الامم المتحدة تضطلع بquot;دور بناءquot; في العراق.

وقال الامين العام المساعد للشؤون السياسية لين باسكو quot;على رغم التحديات الكثيرة التي يواجهها العراق، اعتقد ان الامم المتحدة تضطلع بدور بناء وايجابي وستستمر في العمل من اجل عراق آمن ومزدهرquot;.
وخلال زيارته الى بغداد، التقى باسكو نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي ونائب رئيس الوزراء برهم صالح. واوضح ان المسؤولين العراقيين اعربا عن امتنانهما للعمل الذي تقوم به الامم المتحدة في العراق وحددا المجالات التي تستطيع فيها الامم المتحدة القيام بمزيد من النشاطات.

واضاف باسكو الذي سيقدم تقريرا عن مهمته الاسبوع المقبل الى مجلس الامن، ان مهدي وصالح اشادا بدور الامم المتحدة حول مسألة الاراضي الداخلية المتنازع عليها والاعداد للانتخابات قبل نهاية السنة، ومسألة اللاجئين والمهجرين والمساعدة على الحوار السياسي والمصالحة الوطنية.

وقال الامين العام المساعد ان المسؤولين العراقيين اشادا من جهة ثانية بالجهود التي تبذلها الامم المتحجدة للمساعدة الانسانية والمساعدة على صعيد اعادة الاعمار.
وخلال زيارته العراق، تفقد باسكو تجهيزات مهمة الامم المتحدة في العراق. والتقى ايضا الاثنين السفير الاميركي في العراق ريان كروكر وارفع مسؤول عسكري اميركي في هذا البلد الجنرال ديفيد بتوس.
وقد وصل باسكو مساء الاثنين الى الكويت للمشاركة في مؤتمر دولي حول العراق يبدأ اليوم.