طهران : هاجم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد علنا رئيس البرلمان كما تعرض لانتقاد مؤسستين تابعتين للسلطة القضائية اثر ادانة ما سماه quot;المافياquot; الاقتصادية. وفي رسالة نشرتها الصحف الثلاثاء اتهم احمدي نجاد رئيس البرلمان غلام علي حداد عادل بانه quot;وفر فرصة جديدة لمن يتربصون بالحكومة شرا ليمارسوا الضغوط ويوجهوا الانتقاداتquot;.

وافادت صحيفتا كرقوزاران وسرماية المعتدلتان ان هجوم الرئيس ناجم عن اشتباهه في ان حداد عادل يتدخل في عمل الحكومة.وظهرت الخلافات بين احمدي نجاد ورئيس مجلس الشورى الى العلن في كانون الثاني/يناير بعد ان احتج احمدي نجاد في رسالة وجهها الى حداد عادل على المصادقة على قوانين اعتبرها quot;مخالفة للدستورquot;.

وتساءل احمدي نجاد هذه المرة quot;هل من العدل التهجم على الحكومة في حين تتعرض لهجمات عنيفة من الفاسدينquot;.وهاجم احمدي نجاد الاسبوع الماضي بشدة معارضيه السياسيين الذين ينتمون ايضا الى التيار المحافظ متهما اياهم بالسيطرة على مافيا اقتصادية تمنعه من تطبيق برنامجه.

ونفى حجة الاسلام محمد نيازي رئيس هيئة التفتيش الحكومية التابعة للسلطة القضائية، الثلاثاء وجود مثل تلك المافيا.ونقلت عنه صحيفة كارقوزاران قوله ان quot;الهيئة لم تتلق تقريرا في هذا الشان وليس لدينا معلومات في هذا الصددquot;.واستخدم رئيس دائرة السجل العقاري حسين علي عميري الذي يتبع ايضا السلطة القضائية عبارات اشد في انتقاده الرئيس الذي اتهم الاسبوع الماضي تلك المؤسسة quot;بتخريبquot; عمل الحكومة.واستغرب نيازي في مقابلة مع صحيفة كرقوزاران، الاتهام واعتبره quot;مستهجنا ومشيناquot;، معربا عن الاسف لاعتبار دائرته quot;مسؤولة عن التمييز والظلمquot;.