دمشق: ذكرت صحيفة quot;الوطنquot; السورية القريبة من الحكومة الاربعاء ان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ابلغ سوريا استعداد اسرائيل لانسحاب كامل من هضبة الجولان في مقابل السلام.وقالت الصحيفة نقلا عن quot;مصادر مطلعة في دمشقquot; ان quot;اردوغان اتصل صباح امس (الثلاثاء) بالرئيس بشار الاسد ليبلغه استعداد رئيس وزراء اسرائيل ايهود اولمرت للانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل لقاء سلام مع سورياquot;.واضافت ان اردوغان يصل نهاية هذا الاسبوع الى العاصمة السورية للمشاركة في اجتماع اقتصادي.

وفي القدس، اكتفى المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية ديفيد بايكر بالقول ان اسرائيل تريد السلام مع سوريا، رافضا التعليق في شكل مباشر على ما اوردته الصحيفة السورية.وقال المتحدث quot;اسرائيل تأمل السلام مع سوريا. لقد كرر رئيس الوزراء ايهود اولمرت هذا الامر خلال مقابلات عدة اجرتها اخيرا معه وسائل اعلام اسرائيلية. ولم يبدل رأيه مذذاكquot;.وكان اولمرت قال الاسبوع الفائت quot;بوضوح شديد، نريد السلام مع السوريين ونتحرك في هذا الاطار على كل الصعدquot;.

وكشف الاسد الاحد ان quot;هناك جهودا تبذل من قبل اطراف صديقة لتحقيق الاتصال بين سوريا واسرائيلquot;.وتوقفت المفاوضات بين سوريا واسرائيل العام 2000. وتطالب دمشق باستعادة كاملة لهضبة الجولان التي احتلتها اسرائيل العام 1967 وضمتها العام 1981.

بدورها، ذكرت قناة quot;الدنياquot; التلفزيونية السورية الخاصة القريبة من الحكومة في شريطها الاخباري ان اردوغان ابلغ الرئيس السوري quot;استعداد اولمرت لانسحاب كامل من الجولان في مقابل السلام مع سورياquot;.