قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن : التقى العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الاربعاء في واشنطن الرئيس الفلسطيني محمود عباس واطلعه على نتائج محادثاته مع الرئيس الاميركي جورج بوش، وفق مصدر دبلوماسي.وقال المصدر الدبلوماسي الاردني الذي طلب عدم كشف هويته ان عبدالله الثاني quot;اطلع الرئيس الفلسطيني على نتائج مباحثاته مع الرئيس الاميركي (...) واكد اهمية تكثيف الجهود الدولية، وفي مقدمها الاميركية، لدعم سير المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي خلال المرحلة المقبلةquot;.

ونقل المصدر عن العاهل الاردني ان quot;التحركات الاردنية اقليميا ودوليا تسعى الى حث المجتمع الدولي على ادامة الزخم لعملية السلام وصولا الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطينيquot;. وبحث الجانبان ايضا quot;مجمل تطورات الاوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزةquot;، واكد عبدالله الثاني quot;ضرورة تعزيز وحدة الصف الفلسطينيquot;، وفق المصدر نفسه. ومن المقرر ان يلتقي عباس الرئيس الاميركي الخميس.

العاهل الاردني يحث على تحديد جداول زمنية محددة لمحادثات الشرق الاوسط

واكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال لقاء مع الرئيس الاميركي جورج بوش في واشنطن الاربعاء ضرورة استمرار المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وفق جداول زمنية محددة. وقال بيان اردني رسمي ان العاهل الاردني شدد على quot;ضرورة المضي قدما في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وفق اسس واضحة وجداول زمنية محددةquot; واكد quot;اهمية التزام جميع الاطراف بتعهداتها والبناء على ما تم الاتفاق عليه خلال مؤتمر أنابولس للسلامquot;.

واكد الملك عبد الله في بيان للسفارة الاردنية في واشنطن اهمية quot;عدم اتخاذ اسرائيل اي اجراءات تهدد سير المفاوضات مع الجانب الفلسطينيquot;، وشدد على quot;ضرورة وقف جميع الانشطة الاستيطانية الاسرائيلية وسياسات الحصار وفرض القيود على حركة الفلسطينيينquot;. واعرب العاهل الاردني عن امله في ان quot;تعزز الزيارة المرتقبة للرئيس الاميركي للمنطقة جهود تحقيق السلام وتسهم في تشجيع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على الوصول الى تقدم حقيقي وملموس في مسار التفاوضquot;، حسب البيان.

واشار الى quot;اهمية دعم السلطة الوطنية الفلسطينية في جهودها لتحسين الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني وتقوية عمل المؤسسات الوطنية الفلسطينيةquot;.وتناولت محادثات العاهل الاردني مع الرئيس الاميركي quot;الجهود المبذولة لتعزيز الامن والاستقرار في العراق والوصول الى مخرج للازمة السياسية التي يشهدها لبنانquot;، حسبما اكد البيان.