برلين:دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاربعاء المجموعة الدولية الى اتخاذ تدابير لمواجهة الازمة الغذائية العالمية من خلال السعي الى خفض الاسعار. واكدت ميركل في ندوة صحافية في برلين مع الرئيس المصري حسني مبارك، ان quot;لمن الاهمية بمكان ان تتخذ المجموعة الدولية تدابير لخفض اسعار المواد الغذائيةquot; خصوصا في البلدان النامية.

واضافت ان quot;هذا الموضوع سيناقش خلال اجتماع منظمة الامم المتحدة للتغذية والزراعة (فاو) الذي سيعقد في روما في حزيران/يونيو، ثم خلال قمة مجموعة الثمانيquot; للبلدان الصناعية واليابان في تموز/يوليو.

من جانبها، اعلنت وزيرة التعاون والتنمية هايدميري فيزوريك-زويل الافراج عن 10 ملايين يورو اضافية من المساعدات الطارئة، بعد الافراج عن 13 مليونا في اذار/مارس ونيسان/ابريل، بالاضافة الى 23 مليون يورو سنويا مخصصة لبرنامج الغذاء العالمي.واعتبرت ميركيل ان ارتفاع اسعار المواد الغذائية يشكل quot;مشكلة كبرىquot; لا يمكن تسويتها بسرعة.

ودعا برنامج الغذاء العالمي الاربعاء الى تعبئة دولية ضد quot;التسونامي الصامتquot; الذي تشكله الازمة الغذائية العالمية والذي يهدد عشرات ملايين الاشخاص الاضافيين بالمجاعة.