إيلاف: قال موقع ديبكا الاستخباراتي الاسرائيلي اليوم الجمعة ان هشام فايز ابو لبدة مدير مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينة quot;خالد مشعل quot; قتل في دمشق بسيارة صدمته وفرتquot;. ونقال الموقع عن عن quot;مصادر مكافجة الارهابquot; قولهم ان السلطات السورية امرت بالتكتم على الحادث، ولكن مصادر في الحركة نفت أن يكون أبو لبده هو مدير المكتب وإنما quot;ناشط في العمل الطلابي وتوفي نتيجة انقلاب سيارتهquot; في دمشق.وأكدت المصادر الإسرائيلية إن أبو لبدة قد تمت تصفيته يوم 25/4 / 2008 .

واضاف الموقع الاسرائيلي المعروف بصلته بالاستخبارات الاسرائيلية ان موت ابو لبدة هو ثاني حادث موت غامض في العاصمة السورية في الاسابيع الاخيرة بعد اغتيال القائد العسكري الشهبر في حزب الله عماد مغنية في الثالث عشر من شباط (فبراير) الماضي في احد الاحياء الخاضعة لحراسة امنية مشددة. واشار الى ان ابو لبدة قتل بينما كان رئيسه مشعل مجتمعاً مع امير قطر الشيخ حمد بن آل ثاني في الدوحة. قبل ايام . ولم يصدر عن السلطتين السورية والفلسطينية لحد الان ما يؤكد مقتل ابو لبدة .

وقال الموقع quot;تلاحظ مصادرنا ان موت ابو لبدة جاء قي اليوم التالي للكشف في واشنطن عن تفاصيل) المفاعل النووي السوري (الذي بنته) كوريا الشمالية وتم دميره بغارات جوية اسرائيلية ليشكل تحذيرا لدمشق وهو ثاني تذكير للرئيس السوري بشار الاسد بأن اجهزته الامنية مخترقة يشل خطيرquot; . وقال الموقع الاسرائيلي ان ابو لبدة كان ينسق اتصالات مشعل بقادة عمليات quot;حماسquot; في غزة واماكن اخرى واجتماعاته المنتظمة مع مسؤولين سوريين وايرانيين. واضاف ان quot;مصادر خاصة اكدت ان quot;لاسد قررعدم نشر استنتاجات التحقيق في مقتل مغنية القيادي بحزب الله اللبناني في دمشق مؤخرا .