نهى احمد من سان خوسيه: اغرب وسائل الاحتجاج لجأ اليها المئات من المساجين في سجون مختلفة في بوليفيا منها الصلب والدفن احياء الى درجة الاختناق ا بالاضافة الى قرار عدة محتجين بأن يخيطوا شفاههم، والسبب في ذلك دفع حكومة الرئيس ايفو موراليس لتلبية طلباتهم بتحسين اوضاعهم في السجون التي لا تحتمل حسب وصفهم، واعطائهم فرصة لرفع دعاوى قضائية من اجل تخفيف العقوبات التي فرضت عليهم او التقدم بطلب استئناف على احكامهم.

واشار ممثلون عن السجناء في رسالة الى الصحافة بأن هناك 800 شخص في سجن بالماسولا في مدينة سانتا كروس وسان سيباستيان كوتشابامبا بدأوا الاضراب عن الطعام وبضعة مئات في مناطق اخرى سوف يرفضون الطعام حتى الموت. ونشرت وكالات الاخبار اليوم صورا عن المساجين و هم يخيطوا شفاههم و مصلوبون على قضبان الحديد واماكن اخرى ومطمورين في قبور حفرها رفاقهم لهم.

ووعد الرئيس موراليس بالنظر في قضية المساجين بشكل جدي لانه اصبح لديه وقت اكثر الان بعد الهدوء التي يعم البلاد نتيجة تراجع الضغوط السياسية التي مارسها عليه حكام بعض المقاطعات الغنية مثل سانتا كروس، حيث ابار الغاز الطبيعي التي اممها قبل اشهر وقرارهم الذي لم ينفذوه بعد باعلان استقلالهم عن الحكومة المركزية.