نجلاء عبد ربه من غزة : خرج مئات الآلاف من عناصر ومؤيدي ومواطنين في مدن مختلفة من قطاع غزة عقب صلاة الجمعة، باتجاه الشارع الرئيس في مدينة غزة وباتجاه الحدود مع مصر، بناءً على دعوة من حركة حماس للمطالبة مجددا برفع الحصار عن القطاع.

وأكد عطا الله أبو السبح القيادي في حماس في مدينة رفح:quot; إن الاشتباك الحقيقي مع الاحتلال الإسرائيلي لكسر الحصار المفروض على قطاع غزةquot;.
وطمأن أبو السبح جمهورية مصر بان حماس لن تشكل خطرا على الأمن المصري في أي حال من الأحوال.

وطالب أبو السبح مصر بان تساهم في كسر الحصار المفروض على قطاع غزة قائلا:quot; أننا في خطر والقدس في خطر والإنسان والأرض والاقتصاد في خطرquot;.

من جهته قال اشرف أبو دية, مسئول العمل الجماهيري في حركة حماس quot;أن هذه الفعالية تأتي ضمن عدة فعاليات ستقوم بها الحركة من اجل كسر الحصار المفروض علي قطاع غزةquot;.

وأكد أبو ديةquot; أن هذه الخطوة تصعيديه وتحذيرية بعد ازدياد المعاناة علي الشعب الفلسطيني وفي حال استمرار الحصار فان الانفجار سيكون في الأيام القادمة في كل الاتجاهاتquot;.
كما انطلقت مسيرات حماس من شمال القطاع انطلاقا من مسجد الخلفاء الراشدين وسط مخيم جباليا باتجاه محطة حمودة علي شارع صلاح الدين.

وطالب يوسف الشرافي النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغير والإصلاح, مصر أن تعيد فتح معبر رفح فورا لتساهم في كسر الحصار ولتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الشرافي, quot;حركة حماس تعاطت بكل ايجابية لرفع الحصار ولإحداث تهدئة حرصا علي مصالح الشعب الفلسطينيquot;.

وأكد الشرافي, بان المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام ليست كالأمس, وان أي اجتياح للاحتلال الإسرائيلي للقطاع لن يكون نزهة.