بيروت: قال رئيس (كتلة المستقبل) النيابية سعد الحريري هنا اليوم انه مستعد للذهاب الى الحوار الذي دعا اليه رئيس مجلس النواب نبيه بري اذا كان سيفضي الى انتخاب رئيس للجمهورية وجاء كلام الحريري الذي وصل اليوم الى بيروت عقب زيارة قام بها الى البطريرك الماروني نصرالله صفير حيث تشاور معه في سبل انتخاب رئيس للبنان.
واكد الحريري انه ليس ضد الحوار بين القيادات السياسية اللبنانية quot;لكن للحوار أسسا وعلينا ان نعرف من سيحضره واذا ما كانت قيادات من الصف الاول او من الصف الثاني ويجب ان نعرف اذا ما كنا سننتخب رئيسا للجمهورية عقب هذا الحوارquot;.
ولفت الحريري الى انه ذهب مرارا الى بري ورئيس (التيار الوطني الحر) النائب ميشال عون من اجل التوصل الى حلول للازمة اللبنانية قائلا quot;نحن نذهب للحوار بحال سننتخب بعده رئيسا للبلادquot;.
وفي رده على اسئلة الصحافيين اكد الحريري عدم اعتراضه على اعتماد القضاء كدائرة انتخابية في قانون الانتخابات النيابية.

واشار الحريري الى رغبته في اضافة بند الى الحوار الوطني في ما لو جرى يقضي برفض توطين الفلسطينيين quot;لأنه ينهي القضية الفلسطينيةquot; في رد منه على اتهامات قوى المعارضة للاكثرية النيابية بالعمل على تنفيذ مشروع التوطين في لبنان.
يذكر ان عددا من قيادات قوى ال 14 من اذار تريثت في الاستجابة مع دعوة بري للحوار على اعتبار ان الاولوية في الوقت الراهن تفرض انتخاب رئيس للجمهورية طالما ان جميع الاطراف السياسية متفقة على قائد الجيش ميشال سليمان كمرشح توافقي للرئاسة.

وتأتي عودة الحريري الى لبنان حاليا في اطار تباحث قوى ال 14 من اذار في اتخاذ موقف من دعوة بري للحوار.