روما: وصفت قوة الطوارئ الدولية العاملة جنوبي لبنان (يونيفيل) اتهامات نشرتها صحيفة إسرائيلية للقائد العام للقوة الجنرال كلاوديو غراتسيانو بـquot;إخفاءquot; معلومات حول نشاطات لتنظيم حزب الله لـquot;تجنب الصدامquot; مع عناصر التنظيم بأنها quot;تفتقر إلى الأساس ومرفوضة كلياquot;، حسبما جاء في بيان الاثنين للناطقة باسم القوة ياسمينا بوزيان.

وكانت نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إشارة المسؤولين الإسرائيليين إلى أنه خلال النصف الثاني من السنة الماضية وقعت أربعة حوادث على الأقل تجنب خلالها جنود ضمن قوة يونيفيل عناصر مسلحة تابعة لحزب الله ولم ينقلوا تقارير بشأن ذلك إلى مجلس الأمن الدولي.

ونفت يونيفيل في بيانها ما نشرته الصحيفة الإسرائيلية حول غضب وزارة الخارجية والجيش في إسرائيل بشأن تفسيرات غراتسيانو quot;المتساهلةquot; لمهام قوته جنوبي لبنان، وقالت إنها تتناقض والعلاقات quot;المهنية والثابتةquot; بين يونيفيل والقوات الإسرائيلية وفق التفويض الممنوح في قرار مجلس الأمن رقم 1701quot;، الذي أنهى حرب لبنان الثانية في صيف العام قبل الماضي.

12 طائرة حربية اسرائيلية تخرق الاجواء اللبنانية

في غضون ذلك، اعلن الجيش اللبنانىي ان 12 طائرة حربية اسرائيلية خرقت الاجواء اللبنانية اليوم . وقال بيان للجيش ان اربع طائرات خرقت الاجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل مدينة جبيل واتجهت شرقا حتى الهرمل فيما قامت ثماني طائرات من فوق بلدة رميش واتجهت شمالا حتى الهرمل حيث نفذت طيرانا دائريا بين البقاع الشمالي وبيروت والشوف.