قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت:جدد رئيس كتلة (المستقبل) النيابية النائب سعد الحريري اليوم تأييده للحوار الذي دعا اليه رئيس مجلس النواب نبيه بري وصولا الى انتخاب رئيس للجمهورية في الجلسة المحددة لذلك في 13 مايو المقبل.

وقال الحريري وهو احد اقطاب الاكثرية في تصريح للصحافيين quot;نحن اليوم امام فرصة فعلية لانتخاب رئيس في 13 مايو ..ونحن بالتأكيد مع الحوار ولم نكن يوما ضده وقد شاركنا به في كل مرة كان الرئيس بري يدعو اليهquot;.

وكان بري وهو رئيس حركة امل المعارضة قد دعا السبت الماضي الى حوار بين الاكثرية والمعارضة بهدف ايجاد حل للازمة السياسية السائدة في لبنان منذ قرابة عام ونصف العام. وحدد بري يوم 13 مايو المقبل موعدا للجلسة المقبلة للمجلس لانتخاب رئيس للبنان والذي ارجىء حتى اليوم 18 مرة.

واضاف الحريري quot;اذا قررنا الذهاب الى الحوار نريد ان نعرف اننا في 13 مايو سننتخب رئيسا للجمهورية لان هناك امور كثيرة اتفقنا عليها في السابق وهي بمثابة مكاسب للبنان وليس للاكثرية او اي فريق سياسيquot; مشددا على ضرورة التركير حاليا على شأنين quot;الحوار وانتخاب رئيس للجمهوريةquot;.

وفي رده على سؤال عما اذا كان قد حدد موعد للاجتماع بينه وبين بري اجاب الحريري quot;انشاء الله قريباquot;. واشار الى ان الاكثرية لم تتلقى ضمانات لكي تكون جلسة 13 مايو لانتخاب الرئيس حتى الان لكنها تعمل على اساس أنها ستذهب الى المجلس لانتخاب الرئيس. ويقوم الحريري ومنذ عودته الى بيروت السبت الماضي بعد غياب عن لبنان دام قرابة الشهرين بالاجتماع الى قيادات الاكثرية وعدد من الشخصيات الدينية وذلك على خلفية دعوة بري للحوار.

يذكر ان الاكثرية النيابية تطالب بانتخاب المرشح التوافقي قائد الجيش العماد ميشال سليمان اولا في حين تصر المعارضة على حل مسألة الرئاسة وفق سلة متكاملة.