القاهرة: تجري اليوم وفود من ست فصائل فلسطينية محادثات مع مسؤولين أمنيين مصريين في محاولة لحل الخلافات بينها والتوصل لاتفاق مشترك للتهدئة مع إسرائيل.

وتشارك في هذه الاجتماعات الجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية ولجان المقاومة الشعبية وألوية الناصر صلاح الدين وحركتا الجهاد وفتح.

وتغيب حركة حماس عن هذه الاجتماعات حيث شارك ممثلها محمود الزهار في اجتماعات مماثلة الأسبوع الماضي اعلنت الحركة بعدها موافقتها مبدئيا على تهدئة تستمر ستة أشهر.

إلا ان حماس اشترطت ان يتم الاتفاق على التهدئة في اطار توافق وطني فلسطيني وهو ما سيتم بحثه في اجتماعات اليوم وغدا.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد عبر خلال لقائه بنظيره المصري في شرم الشيخ يوم الأحد عن دعمه للجهود المصرية للتوسط لاتفاق تهدئة بين اسرائيل وحركة حماس.

وقال عباس إنه يؤيد، دون شروط، جهود الحكومة المصرية لعقد هدنة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة التي تستعد للاجتماع في القاهرة.

واخبر عباس الصحفيين في اعقاب لقائه بالرئيس المصري حسني مبارك في منتجع شرم الشيخ الاحد ان السلطة الفلسطينية quot;تؤيد بشكل غير مشروط الجهود التي تقوم بها مصر لانجاز هدنة في غزةquot;.

يشار الى ان مصر تقوم بجهود وساطة بين اسرائيل وحركة حماس الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة الذي يشهد تصعيدا في اعمال العنف بين الجانبين راح ضحيته العشرات من الفلسطينيين.

ومن المقرر ان يجتمع رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان مع الفصائل الفلسطينية للتوصل الى موقف مشترك بشأن الهدنة مع اسرائيل.

وقال السفير الفلسطيني في القاهرة نبيل عمرو انه سيتابع المباحثات نيابة عن حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.