بيروت: أكد رئيس كتلة المستقبل النيابية سعد الحريري اليوم ان قوى ال14 من اذار ليست ضد دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري الى الحوار لكنها تريد انت تتأكد من ان ذلك سيقود الى انتخاب رئيس للجمهورية. جاء كلام الحريري بعد لقائه رئيس الوزراء فؤاد السنيورة عقب انتهاء جلسة وزارية برئاسة الاخير كانت قد عقدت في السراي الحكومي.

واكد الحريري قبول قوى الاكثرية النيابية بالحوار الذي دعا اليه بري شرط التأكد من انتخاب رئيس للجمهورية في ال13 من شهر مايو المقبل موعد جلسة الانتخاب ال19 التي حددها الرئيس بري. واعتبر الحريري ان الحوار لا يمنع من انتخاب المرشح للرئاسة الذي توافق عليه الجميع وهو قائد الجيش ميشال سليمان.

واعاد التأكيد على موافقة قوى الاكثرية على تشكيل حكومة وحدة وطنية وعلى اعتماد القضاء دائرة انتخابية في قانون الانتخابات النيابية. وقال الحريري ان جميع النواب المنضوين تحت لواء قوى ال14 من اذار ستحضر الى جلسة مجلس النواب المقررة في ال13 من شهر مايو القادم معربا عن أمله في ان يكون التاريخ الجديد موعدا حاسما لانتخاب الرئيس واعدا بأنه سيكون مميزا. يذكر ان جلسة انتخاب رئيس للبنان كانت قد تأجلت 18 مرة بسبب فشل الموالاة والمعارضة في التوصل الى اتفاق سياسي بينهما.