لندن: حظرت السلطات البريطانية على نجل أسامة بن لادن دخول بريطانيا حيث تعيش زوجته الجديدة خوفا من القلاقل الاجتماعية الشديدة التي قد يثيرها وجوده في البلد.

وفضلا عن ذلك أعلنت السلطات البريطانية لعمر بن لادن، حسب صحيفة quot;Timesquot;، أنها تتمتع بأدلة تشهد بولائه لوالده الذي تتهمه بريطانيا بالتورط في الأعمال الإرهابية التي اجتاحت لندن في يوليو عام 2005 وأودت بحياة 52 شخصا.

ويعتزم عمر بن لادن (27 عاما) المقيم حاليا في باريس تجديد طلبه بإصدار تأشيرة الدخول والطعن في قرار السلطات البريطانية المبني على معلومات خاطئة حول آرائه السياسية.

وقال إنه قطع كل الصلات مع والده بعد أحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة وعاد إلى السعودية التي كان قد غادرها وهو طفل صغير عندما تم تهجير والده من البلد لمواقفه المتطرفة، وعاش مع عائلته فترة طويلة في السودان وثم في أفغانستان.

ويرغب عمر بن لادن بالعيش في انجلترا مع زوجته البريطانية زينة الصباح بن لادن البالغة من العمر 52 عاما والتي تعرف أيضا باسم جين فيليكس - براون. وبعد زواجه منها في السعودية طلق عمر بن لادن زوجته الأولى وانتقل مع قرينته الجديدة إلى مصر حيث انتظر إصدار تأشيرة دخول إلى بريطانيا.