وفد عراقي يواجه إيرانيين بأدلة على دعمهم لمليشيات

بغداد:أكد الرئيس العراقي جلال طالباني ان المجال واسع للشركات الصينية للعمل في المناطق الامنة في العراق فيما اكد السفير الصيني في بغداد تشين شياو دونغ استمرار دعم بلاده للحكومة العراقية والعملية السياسية الجارية.

جاء ذلك خلال استقبال طالباني للسفير الصيني في مقر اقامته ببغداد بمناسبة أنتهاء مهام عمله في العراق. واكد الرئيس العراقي رغبة الحكومة العراقية في توسيع وتطوير العلاقات مع الصين على جميع المستويات.

وقال وفقا لبيان صحافي صادر عن رئاسة الجمهورية ان quot;مجلس الرئاسة والحكومة يتطلعان الى توسيع أطر التعاون والعمل المشترك مع الصين في المجالات السياسية والأقتصادية والنفطية بما فيه الخير والمنفعة المتبادلة للجانبينquot;.

وتطرق طالباني الى التطورات والانجازات السياسية والامنية والاقتصادية والعمرانية في عموم العراق. وقال ان quot;هناك مجالا واسعا للشركات الصينية للعمل في المناطق الامنة كأقليم كردستان والمحافظات الجنوبية والغربية من البلاد ومن ثم في جميع أنحاء العراق مع أستتباب الامن والاستقرار بشكل أفضلquot;.

من جهته أشار السفير الصيني الى ان هناك افاقا ارحب للتعاون ولتطوير هذه العلاقات التاريخية ما يوفر اجواء افضل للعمل المشترك في الميادين كافة. واكد طبقا لما اورده البيان على ان الصين حكومة وشعبا quot;ستستمر في دعم الحكومة العراقية والعملية السياسية وتقف دائما مع العراقquot;. واضاف quot;نحن في الصين لدينا تعاطف كبير مع الشعب العراقي ونريد له الخير والاستقرار والسلام والازدهارquot;.