قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اعلنت وزارة الداخلية ان رجال الامن داهموا اليوم احدى الديوانيات بمنطقة صباح الناصر في محافظة الفروانية التابعة للدائرة الانتخابية الرابعة تنفيذا للاوامر الصادرة من النيابة العامة وتم القاء القبض على من كان بها اثناء اجرائهم انتخابات فرعية.

واوضحت الوزارة في بيان صحافي انه تم نقل المضبوطين مع صندوق الاقتراع الى الجهة الامنية المختصة مشيرة الى ان الالاف من الاشخاص تجمعوا حول مبنى مديرية امن الفروانية يطالبون باطلاق سراح من تم القبض عليهم. وذكرت ان من ضمن هؤلاء الاشخاص كانت هناك quot;فئة غوغائيةquot; بادرت بقذف مبنى المديرية بالحجارة ما ادى الى كسر زجاج واجهة المبنى كما اقتحم عدد منهم مبنى المديرية.

واضافت انه تم على الفور ارسال رجال القوات الخاصة للتعامل معهم حيث تم انذارهم بالخروج من مبنى المديرية بصورة سلمية quot;والا سيتم اخراجهم بالقوة وعليه استجابوا للامر وخرجوا من المحيط الداخلي للمديرية ... وتعاون في ذلك رجال شرطة المحافظة ورجال المباحث مع القوات الخاصةquot;. واعربت الوزارة في البيان عن اسفها ل quot;الدور التحريضي الذي مارسه بعض المرشحين الذين تواجدوا بالوقع من اجل اغراض انتخابيةquot;.

واشادت بتدخل وجهد بعض كبار رجال القبيلة لاقناع المتجمهرين بفض تجمهرهم quot;اذ انه لولا هذا الجهد لتطور الامر الى ما لا يحمد عقباه .. حيث ان رجال القوات الخاصة كان لديهم امر بالتصدي بالقوة لفض التجمهر ان لم يستجب لصوت العقلquot; حسب ما اورد البيان.

واكدت وزارة الداخلية بانها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية ضد كل من حرض او ساهم او شارك في هذا الاعتداء الذي تعرضت له مديرية امن الفروانية بدون مبرر وذلك تنفيذا للمرسوم بقانون رقم (12/2008) بتعديل بعض احكام قانون الجزاء الذي شدد العقوبة على من يعتدي على رجال الشرطة اثناء تأدية واجبهم وجعل الاعتداء عليهم جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس لمدة خمس سنوات وغرامة لا تزيد على خمسة الاف دينار.