القاهرة: دعا رئيس البرلمان العربي جاسم الصقر اليوم البرلمانات العربية والاسلامية التي لديها معتقلون أبرياء في معتقل غوانتنامو الى اتخاذ اجراءات فورية وعاجلة للعمل من أجل الافراج عنهم وتأمين عودتهم الى أوطانهم وأسرهم.
ورحب الصقر في بيان صحافي وزع هنا بقرار الافراج عن المصور الصحافي سامي الحاج وأشاد بجهود الحكومة السودانية الحثيثة ووسائل الاعلام العربية وبخاصة قناة الجزيرة التي أسهمت في الافراج عنه.

وطالب quot;المجلس الدولي لحقوق الانسان باتخاذ الاجراءات العاجلة للتحقيق فيمن تسبب في اعتقال سامي الحاج والعمل على تقديمه للمحكمة الجنائية الدولية وتعويضه عما أصابه من أضرار مادية ونفسيه جراء اعتقاله فيما يربو على سبع سنوات في معتقل غوانتناموquot;.

على صعيد آخر دان الصقر في بيان منفصل نشر اليوم التفجير الارهابي الذي وقع عقب صلاة يوم الجمعة الماضي على أحد مساجد محافظة (صعدة) شمال اليمن وأدى الى وقوع عدد من القتلى والجرحى الأبرياء من الشعب اليمني.
ووصف التفجير بأنه عمل quot;أثيم وجبان ويتنافى مع قيمنا وتقاليدنا العربية والاسلامية الأصيلةquot;.

وقدم في هذا الاطار هو وأعضاء البرلمان العربي خالص تعازيهم ومواساتهم للرئيس اليمني علي عبد الله صالح ولأسر ضحايا هذا الحادث الأليم.
وشدد الصقر على ادانه البرلمان العربي لكل أعمال العنف والارهاب التي تستهدف المدنيين الأبرياء وأعلن وقوف البرلمان العربي بقوة الى جانب الحكومة اليمنية لاستئصال جذور الارهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في سائر ربوع اليمن