عمان : اعلن خالد الكلالدة امين عام حركة اليسار الاجتماعي الاردني الاحد ان اثنين من اعضاء الحركة اوقفا لساعات السبت اثناء توزيعهما منشورات تدعو الى الاضراب احتجاجا على سياسة الخصخصة التي تنتهجها الدولة. وقال الكلالدة ان quot;الشرطة اوقفت امس (السبت) اثنين من اعضاء الحركة هما فراس طيبة وعامر دويك بتهمة توزيع منشورات بأسم الحركة تحض على المشاركة في الاضراب العام الذي كان مقررا اليوم الاحد للاعتراض على سياسات تعويم الاسعار وبيع ممتلكات الدولةquot;.واضاف ان quot;الشرطة احتفظت بهما لغاية ساعة متأخرة من الليل ثم اطلقت سراحهما وطلبتهما اليوم لاستكمال التحقيق ثم افرجت عنهماquot;.

واوضح ان الشرطة اخذت هوية عضو ثالث في الحركة في السلط (30 كلم غرب عمان ) يدعى علاء الفزاع وطلب منه مراجعة الدوائر الامنية فيما بعد للتحقيق.واكد الكلالدة ان quot;الحركة ارادت من خلال هذا الاضراب الاحتجاج بصورة سلمية عن طريق التزام البيوت ورفع العلم الاردني والتوقف عن العمل والدراسة لغاية الساعة الحادية عشرة صباحا بالاضافة الى التوقف عن الشراء طيلة النهارquot;.

وتابع quot;كنا نريد ان يترافق هذا الاضراب مع الدعوة الى يوم احتجاجي التي صدرت عن شبان على شبكة الانترنت في مصر تعبيرا عن رفضهم لارتفاع الاسعارquot;. وبحسب الكلالدة فأن سياسة الخصخصة التي بدأت تنتهجها الدولة منذ اكثر من عشر سنوات quot;لم يستفد منها احد بل على العكس اخضعنا البلد وموارده الى رأسمال الاجنبي ووكلائه المحليين وتحول مئات الالوف الى جياع واندحرت الفئات الوسطىquot;.

وقال الكلالدة ان quot;العديد من السكان اعتصموا في بيوتهمquot;.واضاف quot;كما ان العديد من طلاب جامعات الاردنية والاهلية والزيتونة لم يرتادوا جامعاتهم وبنسبة متفاوتة وصلت لحد 20%quot;.واثارت معلومات تسربت خلال الاسابيع الماضية عن خصخصة مقنعة لممتلكات عامة بقيمة مليارات من الدولارات في الاردن الى قيام جدل واسع حول هذه القضية.