القاهرة: اعلن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط الاحد ان بلاده quot;على اتصال مع حكومة العراق لتامين زيارة وفد امني مصريquot; يدرس امكان اعادة فتح السفارة المصرية في بغداد.وقال ابو الغيط في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البحريني شيخ خالد بن احمد آل خليفة اثر محادثات بينهما في القاهرة quot;لا يوجد عائق من ناحية مصر في ما يخص ارسال هذا الوفد الامنيquot;.

واضاف quot;هذا الوفد جاهز للسفر عندما يتم ابلاغنا من جانب الاخوة في العراق ان استقباله متاحquot;، مشيرا الى ان quot;هذا الوفد سيكلف بدراسة الامر على الارضquot;.وتابع ابو الغيط quot;عندما نضع بعثة مصرية على الارض في بغداد، فيجب ان نؤمن لها ظروف المعيشة من دون ان تتعرض لشيء يهدد امنهاquot;.

وقال وزير خارجية البحرين من جهته quot;ان التواجد في العراق مهم للغاية، ولكن هناك خصوصية تتعلق بمصر والبحرين. فمصر تعرض سفيرها هناك ايهاب الشريف للاستشهاد، والبحرين تعرض سفيرها لمحاولة اغتيال نجا منهاquot;.وحضت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الشهر الماضي الدول العربية على اعادة فتح سفاراتها في بغداد وعلى دعم الحكومة العراقية.واكدت السعودية ان سبب عدم فتح سفارتها في العراق يعود الى عوامل امنية لا سياسية.