طهران: بحث وزير الخارجية اليمني الدكتور ابو بكر القربي خلال لقائه اليوم في طهران رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الاسلامية الايرانية غلام مراد عادل، مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في المجال البرلماني وسبل تعزيزها وتطويرها .

واكد رئيس مجلس الشورى الايراني حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع اليمن في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، مجددا موقف إيران الداعم لليمن واستقراره ووحدته وعدم التدخل في شؤونه الداخلية . وأثنى المسؤول الإيراني على دور اليمن الفاعل على المستويين الاقليمي والدولي.

من جهة اخرى، تسلم الرئيس محمود احمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم رسالة خطية من الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها.

وتضمنت الرسالة التي قام بتسليمها القربي خلال استقبال الرئيس الإيراني له اليوم بالقصر الرئاسي بطهران، تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشدد الرئيس الإيراني خلال اللقاء على أهمية دور اليمن في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة. وأكد الرئيس نجاد موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعم لاستقرار اليمن ووحدته، معلنا إدانة إيران لكافة الأعمال الإرهابية التي يتعرض لها اليمن.و حضر اللقاء سفير اليمن بطهران جمال عبد الله السلال.