فورت واين: في خطوة اثرت في الجماهير التي توافدت لمشاركة غداء حاشد في الهواء الطلق الاحد في فورت واين (انديانا، شمال)، اعتلت ساشا اوباما (6 سنوات) الابنة الصغرى لباراك اوباما المنصة وقالت quot;صوتوا للباباquot;.

وقد جاب اوباما المرشح للفوز بتأييد الحزب الديموقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية، انديانا في نهاية الاسبوع مع زوجته ميشيل وابنتيه ماشا (9 سنوات) وساشا (6 سنوات).

وهذه هي المرة الاولى التي ترافق الابنتان والدهما في حملة انتخابية منذ الانتخابات التمهيدية في ايوا في بداية عملية اختيار المرشح الديموقراطي مطلع كانون الثاني/يناير.

ويخوض اوباما منافسة حادة مع هيلاري كلينتون لانتزاع ترشيح الحزب الديموقراطي. وستجرى انتخابات تمهيدية يوم الثلاثاء في انديانا وفي كارولاينا الجنوبية (جنوب شرق).

وعلى بعد الف كيلومتر من فورت واين، في كارولاينا الشمالية، طلب الرئيس السابق بيل كلينتون من المصلين في احدى الكنائس ان يصلوا من اجل زوجته هيلاري.

وقال كلينتون في كنيسة اشفيل quot;لم آت لأطلب منكم ان تصوتوا لزوجتي. لقد اتيت الى هنا لاطلب منكم ان تصلوا من اجلها. وان تصوتوا لمن تشاؤون. عبروا عن ارائكم. بلادنا تواجه خطرا شديداquot;.