الخرطوم: اعلنت حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور الاثنين ان طائرات القوات الحكومية السودانية قصفت لثلاثة ايام شمال هذا الاقليم، ما اسفر عن 14 قتيلا في صفوف المدنيين. وقال المتحدث باسم الحركة احمد حسين ادم ردا على سؤال لوكالة فرانس برس من لندن حيث يقيم quot;سجل قصف متواصل لثلاثة ايام نفذته طائرات من طراز انتونوفquot;.

واضاف انهم قصفوا صباح الاحد quot;بلدة في منطقة العين وقتلوا ثلاثة اولاد لشيخ محلي هو محمود بكر واصابوا رابعاquot;، لافتا الى انهم quot;دمروا ايضا ابارا ومصادر مياه اخرىquot;. وتابع المتحدث quot;في فترة بعد الظهر، القوا قنابل على سوق يقصدها الناس بكثافة، فقتلوا 11 مدنيا واصابوا ثلاث نساء وطفلينquot;.واوضح ادم ان تلك الهجمات تعمدت استهداف المدنيين quot;لانه لم يكن اي عنصر مسلح في المنطقةquot;.

وقال ايضا quot;من الواضح جدا ان حكومة السودان لا تريد حلا سياسيا للنزاع وتحاول فرض الخيار العسكريquot;. ويشهد اقليم دارفور في غرب السودان منذ خمسة اعوام نزاعا اسفر عن نحو 200 الف قتيل، وفق منظمات دولية، وعن نزوح اكثر من مليوني شخص. حتى ان الامم المتحدة تحدثت عن 300 الف قتيل، لكن الخرطوم تنفي ذلك.