بيروت: اكدت القائمة باعمال سفارة الولايات المتحدة لدى لبنان ميشيل سيسون اليوم التزام بلادها بناء قدرات الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي لتمكينهما من الحفاظ على امن لبنان وسيادته. وقال بيان صادر عن السفارة الأميركية ان سيسون زارت اليوم شمالي لبنان واجتمعت ب quot;القوة المشتركة لامن الحدود الشماليةquot; واطلعت على كيفية قيام هذه القوة بمهامها في ضبط الحدود.

ولفتت سيسون وفقا للبيان الى ان الحكومة الأميركية قدمت مبلغ سبعة ملايين دولار لتأمين ما يعرف ب quot;الاتصالات الامنةquot; للقوة المشتركة مشيرة الى ان هذه المساعدة هي quot;جزء من جهد منسق بين المانحين لدعم لبنانquot;. واعربت القائمة بالاعمال الأميركية عن اعجابها quot;بالجهود التي تبذل لتأمين حدود لبنان من خلال حدود امنة ستمكن المواطنين اللبنانيين من بناء حياة افضلquot;.

وجددت سيسون التاكيد على استمرار بلادها في دعم القوى الامنية اللبنانية من جيش وقوى امن داخلي عبر بناء قدراتها من اجل quot;مواصلة جهودها في الحفاظ على سلام ووحدة لبنان وسيادتهquot;. يذكر ان الولايات المتحدة التزمت منذ العام 2006 بتقديم 371 مليون دولار الى الجيش اللبناني ودعمت كذلك قوى الامن الداخلي بمبلغ 60 مليون دولار.