موسكو: تشير نتائج استطلاع أجراه صندوق quot;الرأي العامquot; إلى أن أغلبية مواطني روسيا (78 بالمائة) يعتبرون فترة رئاسة فلاديمير بوتين على مدى 8 سنوات مرحلة إنجازات. ويعتقد 8 بالمائة فقط من الذين شملهم الاستطلاع أن السلبيات في عمل الرئيس الروسي كانت أكثر من الإيجابيات.
فلدى تناول الموقف الشخصي من بوتين، أشار 47 بالمائة إلى وجود تحسن خلال 8 سنوات. وقال 7 بالمائة إن رأيهم في بوتين تغير نحو الأحسن. وأن خمسي السكان (41 بالمائة) ينظرون إلى بوتين كما قبل 8 سنوات.
ويشير 41 بالمائة من الذين شاركوا في الاستطلاع إلى حدوث تغييرات معينة خلال 8 سنوات لدى بوتين نفسه، وأن نسبة مشابهة لم تلمس هذا.
ولدى الإجابة عن سؤال صريح حول التغييرات التي تعرضت لها شخصية بوتين، أشار 10 بالمائة إلى quot;تزايد ثقته بنفسهquot; وquot;أصبح حازما أكثرquot;. وأكد بعض المشاركين في الاستطلاع (4 بالمائة) أنه quot;أصبح صارما أكثرquot; وquot;متشددا أكثرquot;. ويرى 6 بالمائة أن quot;خبرة بوتين ازدادتquot;، وأصبح سياسيا ناضحا. ويعتقد 2 بالمائة أن بوتين أصبح quot;أكثر حكمةquot;.
وأجرى الصندوق الاستطلاع في 100 منطقة سكنية تقع في 46 مقاطعة وإقليما وجمهورية في روسيا خلال الفترة 26 ـ 27 من أبريل بمشاركة 1500 شخص.