الكويت:وجهت السلطات البولندية تهمة احتجاز اشخاص الى كويتي اكدت الكويت انه نجل سفيرها في بولندا، بعدما احتجز لفترة وجيزة ثلاثة فتية يهود برازيليين رهائن في احد فنادق وارسو الاثنين، وهي تهمة تصل عقوبتها الى السجن خمسة اعوام، كما افاد مصدر امني الثلاثاء. وقال المتحدث باسم شرطة وارسو مارسين شندلر لوكالة فرانس برس ان الشاب الذي عرف عنه باسم محمد أ. يبلغ من العمر 23 عاما وكان مخمورا. واضاف quot;سيترافع على اساس الاعتراف بالذنبquot;.

واكدت الكويت ان الخاطف هو نجل خالد الشيباني سفيرها في وارسو. واكد بيان صادر عن مدير الادارة القنصلية في وزارة الخارجية الكويتية اكد فيه ان quot;لا ابعاد سياسية لقيام ابن سفير دولة الكويت لدى جمهورية بولندا باحتجاز ثلاثة شباب من الجنسية البرازيلية من اصل يهوديquot;، موضحا ان quot;ما حدث لا يتعدى كونه مشاجرة عاديةquot;.

واكد بيان الخارجية الكويتية ان quot;السلطات البولندية التي باشرت التحقيق في حينه ثبت لديها ان الحادث هو مشاجرة عادية بعيدا عن اية ابعاد سياسية او غيرها وقد اطلقت سراح ابن السفير ظهر اليومquot; الثلاثاء. وكان المتهم الكويتي حجز نفسه في غرفة احد الفنادق مع ثلاثة شبان يهود قائلا انه يحمل متفجرات مهددا بتفجيرها.

ونجحت الشرطة في تحرير الرهائن بسرعة وسيطرت على الخاطف، ولم تعثر على اي متفجرات معه ولا في الغرفة. وتم اخلاء فندق هوليداي ان (اربع نجوم) الذي حصلت فيه الحادثة، وهرعت وحدة من قوة مكافحة الارهاب الى المكان. والرهائن هم فتية في السادسة عشرة جاؤوا الى بولندا مع مجموعة من الشبان حيث شاركوا الخميس الفائت في quot;مسيرة الاحياءquot; التي يتم تنظيمها سنويا الى معتقل اوشفيتز النازي في جنوب بولندا احياء لذكرى اليهود الذين ابادهم النازيون خلال الحرب العالمية الثانية. وقال شندلر ان الخاطف quot;عبر عن ندمه، وقال انه مستعد لدفع تكاليف العمليات الامنيةquot; التي تسبب بها.