قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إسماعيل دبارة من تونس: قال شهود عيان في منطقة quot;تبديتquot; بمحافظة قفصة الجنوبية (nbsp;400 كلم جنوب العاصمة) لـquot;إيلافquot; اليومnbsp; إن شابا يبلغ من العمر 26 عاما قتل بصعقة كهربائية خلال تجمع احتجاجي نظمه جمع من الشباب العطل عن العمل في منطقة الحوض المنجمي التي تشهد منذ أشهر توترات أمنية واجتماعية حادة.

وسقط الشاب quot; هشام بن سعد العلايميquot; صريعاnbsp; بصعقة كهربائية حين حاولت قوات الأمن بجهة quot;أم العرائسquot; إخراج العمال المعتصمين بمركز توليد الكهرباء التابع للشركة العامة للفسفاط quot;بتبديتquot; صباح اليوم . وعلمت إيلاف أن الشاب الهالك تعلق بالأسلاك الكهربائية مهددا أعوان الأمن بالتضحية بحياته إذ ما قاموا بإعادة التيار الكهربائي إلى مصانع الفسفاط التي تشهد اعتصامات و احتجاجات شعبية منذ أشهر.

و لم تعلق السلطات الى حد اللحظة عن الموضوع ، في حين بادر الحزب الديمقراطي التقدمي بنعي الشاب القتيل في بيان حصلت quot;إيلافquot; على نسخة منه. وطالب الحزب المعارض بـquot; بفتح تحقيق عاجل وشفاف حول الحادثة وبإيقاف وتتبع كل من تحمل مسؤولية إعطاء الإذن بإرجاع التيار الكهربائي رغم اعتراض العمال ومسكهم بالأسلاك الكهربائية وتهديدهم بالموت صعقا في صورة إصرار قوات الأمن على إرجاع التيار الكهربائي إلى المولد و تفريق اعتصامهم بالقوة.quot;

كما تتالت بيانات المنظمات الحقوقية في هذه القضية ، مما يرجح إمكانية التصعيد بين أحزاب المعارضة و المنظمات الحقوقية من جهةnbsp; والحكومة من جهة أخرى خلال الأيام القادمة . و للإشارة فإن مدن مناطق الحوض المنجمي الفقيرة بالجنوب التونسي شهدت احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في كانون الثاني / يناير الماضي للمطالبة بإيجاد حل لمعضلة البطالة بالجهة .

وكانت السلطات الأمنية بقفصة قد اعتقلت عددا من قادة الاحتجاج في وقت سابق قبل أن تطلق سراحهم بعد أيام من الاحتجاز.