واشنطن: أكّد المرشّح الجمهوري إلى الرئاسة الأميركية السيناتورعن ولاية أريزونا جون ماكين اليوم على ضرورة الالتزام أخلاقيا مع المجتمع من خلال محاربة أي محاولة لاستغلال الأشخاص غير المحصّنين وحماية الحرّيات الدينية.

وقال ماكين في محاضرة ألقاها في جامعة أوكلاند في روشسترquot; لدينا التزام أخلاقي بعدم غض النظر عن الاعتداءات على كرامة الإنسان أينما حصلتquot;.

وفي حديثه عن حالات الاضطهاد الديني في كل أنحاء العالم، تعهّد ماكين بأن يجعل احترام المبادئ الأساسية للحرّية الدينية أولوية في العلاقات الدوليةquot;.

وكان مرشّح السباق إلى البيت الأبيض قد اغتنم فرص إلقاء المحاضرات مؤخرا لتجديد التأكيد على معاييره المحافظة، متحدثا عن عدد من المواضيع يعتبرها الديمقراطيون مهمة كالقضاء والدين.

وعن مسألة الاتجار بالبشر، قال ماكين إنه سيعمل على تأسيس فرق عمل مشتركة معنية بمسألة الاتجار بالبشر وتقديم المساعدة لضحايا هذه التجارة.

وأشار المرشح الجمهوري إلى أنه سيدعو إلى تعاون دولي وحكومي في مسائل استغلال الأطفال جنسيا من خلال سوقهم وإغرائهم عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني.

وقال quot;علينا أن نكون مجتهدين في معارضتنا الحيوية لأعداء الكرامة الإنسانية في مجتمعنا وفي كل زاوية مظلمة من العالمquot;.