واشنطن: قلل المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة السيناتور باراك اوباما اليوم من مخاوف قيادات حزبه من امكانية انقسام الناخبين الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية العامة بسبب استمرار الصراع المحتدم بين اوباما ومنافسته السيناتور هيلاري كلينتون. وقال اوباما في تصريحات للصحافيين عقب اجتماعه مع عدد من اعضاء الكونغرس عن الحزب الديمقراطي أنه اكد لهؤلاء الاعضاء ان quot;الديمقراطيين سوف يتوحدون معا مهما حدثquot;.

ويسعى اوباما من لقائه مع هؤلاء الاعضاء الذين يشكلون غالبية قوام quot;الوفود المميزةquot; التي ستحدد هوية مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية الى ضمان اقدام هذه الوفود على اتخاذ قرار سريع باختيار مرشح الحزب لتمكينه من خوض حملته الانتخابية امام المرشح الجمهوري السيناتور جون ماكين.
وشدد اوباما على ان quot;هدف الجميع هو توحيد الحزب بأسرع وقت ممكنquot; مشيرا الى عزمه مواصلة حملته الانتخابية امام السيناتور كلينتون برغم تقدمه في عدد الاصوات والوفود الانتخابية التي حصل عليها من الجولات السابقة.

ووصف اوباما منافسته الديمقراطية بأنها quot;منافس عتيدquot; كما اقر بتزايد فرصها في الفوز بالانتخابات التمهيدية في ولايتي فيرجينيا الغربية وكنتاكي في وقت لاحق من الشهر الحالي. وقال اوباما انه اراد من زيارته الي الكونغرس quot;ابلاغ مؤيديه وهؤلاء الذين لم يتخذوا قرارهم بعد باخر المستجداتquot; مشددا في الوقت ذاته على ان اي حديث عن خوض كلينتون للسباق معه على منصب نائب الرئيس يعد quot;سابقا لأوانهquot;.

واضاف ان هوية مرشح الحزب الديمقراطي لم يتم حسمها حتى الان مشيرا الى ان زيارته استهدفت في المقام الاول الاجابة عن اي تساؤلات لدى الأعضاء والتأكيد على ان الحزب سيكون متحدا مهما حدث. وقد استقبل عدد كبير من مؤيدي اوباما في مجلس النواب مرشحهم الشاب بحماس لافت حتى ان بعضهم حرص على مداعبته ومناداته بلقب quot;السيد الرئيسquot;.

وكانت كلينتون قد اعلنت امس عزمها مواصلة السباق الانتخابي رغم خسارتها الكبيرة في ولاية كارولينا الشمالية وفوزها الهامشي في ولاية انديانا على نحو دفع المحللين الى التأكيد على تضاؤل فرصها في الفوز بحق الترشح عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية.

يذكر ان السباق الشرس بين اوباما وكلينتون سيستمر حتي الثالث من يونيه المقبل حيث يتبقى 6 جولات في ولايات فيرجينيا الغربية يوم الثلاثاء المقبل وكنتاكي واوريغون يوم 20 مايو الحالي وبورتريكو في اول يونيو المقبل ومونتانا وداكوتا الجنوبية في الثالث من الشهر ذاته.