كروفورد: اعلن البيت الابيض الخميس ان الصعوبات القضائية التي يواجهها رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت quot;من اختصاص النظام القضائي الاسرائيليquot;.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض غوردون جوندرو بعد تأكيد وزارة العدل الاسرائيلية ان الشبهات تحوم حول اولمرت في قضية فساد، quot;انها مسألة من اختصاص النظام القضائي الاسرائيليquot;.

وسيغادر الرئيس الاميركي جورج بوش واشنطن الثلاثاء على ان يصل الاربعاء الى اسرائيل، وسيجري محادثات منفصلة مع الرئيس شيمون بيريز واولمرت. وزيارته الى اسرائيل هي المحطة الاولى في جولة ستقوده ايضا الى السعودية ومصر.

وفي اسرائيل، سيشارك بوش في احتفالات الذكرى الستين لانشاء دولة اسرائيل ويشجع المحادثات الرامية للتوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.وسئل المتحدث هل تؤثر المشاكل القضائية التي يواجهها اولمرت على زيارة بوش، فأجاب ان quot;لا تغيير في البرنامجquot; وان بوش سيزور اسرائيل ويلتقي اولمرت.

وقال جوندرو في كروفورد (تكساس، جنوب) التي وصلها بوش الخميس للاحتفال بزواج احدى ابنتيه السبت في مزرعته، ان الرئيس quot;تسره فكرة الذهاب الى الشرق الاوسط الاسبوع المقبل لمواصلة تشجيع الاسرائيليين والفلسطينيين على العمل معاquot; للتوصل الى اتفاق يؤدي في نهاية المطاف الى انشاء دولة فلسطينية تتعايش بسلام مع الدولة الاسرائيلية.