قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قامت السفارة الكويتية في لبنان بتنظيم عملية مغادرة الكويتيين الراغبين بالعودة الى الكويت عن طريق سوريا نتيجة للاوضاع المأساوية التي يمر بها لبنان.
وغادرت حافلات تحمل حوال 150 مواطنا كويتيا من بينهم 30 طالبا بيروت صباح اليوم متوجهة الى سوريا.
من جهته قال سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي ان السفارة قامت بجميع الجهود الممكنة لخدمة المواطنين الكويتيين من خلال العمل على تأمين مغادرة من يرغب بذلك من لبنان عن طريق سوريا.
واضاف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سمو امير دولة الكويت امر بارسال طائرات خاصة الى سوريا لنقل المواطنين الكويتيين الى الكويت.

وحول الطلبة المتواجدين في لبنان قال القناعي ان السفارة بالتنسيق مع المستشار الثقافي الكويتي في بيروت تقوم بتأمين مغادرة من يرغب بذلك.
واكد ان طاقم السفارة في لبنان مجند على مدار الساعة لتأمين مغادرة اكبر عدد ممكن من المواطنين الكويتيين الراغبين بذلك.

من جهة اخرى اعرب عدد من المواطنين الكويتيين الذين غادروا بيروت في تصريحات ل(كونا) عن شكرهم لسمو امير البلاد بأمره تسهيل مغادرتهم لبنان.
واشادوا بالجهود التي يقوم بها السفير الكويتي لدى لبنان واعضاء السفارة لتأمين مغادرتهم لبنان بكل يسر وراحة.

وقال المواطن الكويتي عبداللطيف الصبيح ان السفارة وعلى رأسها السفير قامت بجهد كبير لتأمين مغادرتهم خاصة في ظل هذه الاوضاع السيئة التي يمر بها لبنان.
اما المواطن ناصر الملا فاعرب عن الشكر للسفارة والسفير واعضاء السفارة على جهودهم واهتمامهم بالمواطنين الكويتيين في لبنان.
وقال ان السفارة كانت على اتصال دائم معهم للاطمئنان عليهم.

يذكر ان السفير الكويتي واعضاء السفارة مستنفرون حاليا لتأمين سلامة المواطنين الكويتيين المقيمين في لبنان ومحاولة الوصول الى من يتمكن من الوصول الى مركز التجمع في فندوق متروبوليتن في سن الفيل شرق بيروت