واشنطن: الغت وزارة الدفاع الاميركية تعيين جنرال كان يدير معتقل غوانتانامو في منصب ممثل عسكري اعلى للولايات المتحدة في باكستان. وكان الجنرال جاي هود عين في آذار/مارس لتولي القيادة العسكرية الاميركية في باكستان وهو منصب بالغ الاهمية في الوقت الذي تثير فيه انشطة القاعدة وطالبان في المناطق القبلية الباكستانية قلق الولايات المتحدة.

وقالت القومندان شيري ريد المتحدثة باسم القيادة الاميركية الوسطى quot;للاسف وبسبب متطلبات طارئة تقرر تكليف الجنرال هود بمنصب اخر لكن بالاهمية ذاتها في المقر العام للقيادة الاميركية الوسطىquot; التي تشرف على الانشطة العسكرية في الشرق الاوسط وآسيا الوسطى. وهي تؤكد بذلك جزئيا معلومات نشرتها quot;نيويورك تايمزquot; اشارت الى الغاء التعيين بعد ردود فعل سلبية من الحكومة الباكستانية، بسبب تولي الجنرال هود ادارة غوانتانامو من 2004 الى 2006.

وكانت جرت اعمال شغب في افغانستان في 2005 اثر نشر مقال في مجلة نيوزويك اشار الى قيام عسكريين مكلفين بعمليات الاستجواب في غوانتانامو بالقاء نسخة من القرآن الكريم في مرحاض الامر لاستفزاز المعتقلين. وخلص تحقيق اشرف عليه الجنرال هود الى وقوع حوادث مرتبطة بالقرآن غير انه لم يؤكد حادثة رمي نسخة من القرآن في مرحاض.