كابول: أعلنت قوات التحالف الدولي العاملة في أفغانستان اليوم، أنها تمكنت من قتل أكثر من 12 عنصراً من حركة طالبان المتشددة، خلال مواجهات وقعت جنوبي البلاد الخميس.

وقالت القوات إن المواجهات جرت في ولاية جرمشير، إحدى أكثر المناطق الأفغانية اضطراباً، وقد انطلقت شرارتها مع هجوم تعرضت له قوات التحالف من قبل عدد من مسلحي الحركة، كانوا يقومون بتهريب السلاح في المنطقة.

وذكر بيان قوات التحالف أن دورية تابعة للقوات الدولية تعرضت لإطلاق نار من قبل المسلحين، مما أرغمها على الرد باستخدام الأسلحة الخفيفة التي بحوزتها، قبل طلب الدعم الجوي.

وأضاف البيان أن الدورية عثرت على كميات متنوعة من الأسلحة، بينها بنادق آلية وقنابل يدوية وقذائف هاون وذخائر ورشاشات من طراز كلاشينكوف.

إلى ذلك، أعلنت قوات التحالف أن عنصراً تابعاً لها قتل عندما انفجرت عبوة ناسفة بعربة كان يستقلها على طريق في وادي quot;تاج آبquot; بولاية quot;كابيساquot; شرقي أفغانستان.

وكان حلف شمال الأطلسي quot;الناتوquot; قد أعلن الأربعاء مقتل اثنين من جنوده في أفغانستان نتيجة انفجار عبوة ناسفة، الأمر الذي أسفر عن إصابة جنديين آخرين بقوات المساعدة الدولية quot;إيسافquot; التابعة للحلف.

وجاء في بيان عسكري أن الانفجار وقع بينما كانت دورية عسكرية لقوات quot;إيسافquot; تقوم بمهمة روتينية في إقليم quot;خوستquot; شرقي أفغانستان، مشيراً إلى أن مدنياً قُتل ايضاً نتيجة الهجوم.

ولم يكشف الحلف عن جنسية الجنود القتلى أو المصابين، حيث تقتضي الإجراءات العسكرية إبلاغ ذويهم أولاً، كما أن الإعلان عن هوية ضحايا الحلف يتم عادة عن طريق وزارات الدفاع في دولهم.