بيروت: غادرت حافلتان تقلان حوالى 80 مواطنا كويتيا من بينهم عدد من الطلبة الكويتيين بيروت صباح اليوم متوجهين الى الاراضى السورية.
ويأتي هذا الاجراء في اطار خطة باشرتها سفارة دولة الكويت فى لبنان منذ صباح يوم امس نتيحة للاوضاع المأساوية التى يمر بها لبنان حاليا.

وذكر سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعى فى تصريح للصحفيين ان حوالى 80 مواطنا كويتيا توجهوا صباح اليوم الى الاراضى السورية عن طريق البر فى اطار الاجراءات التى تقوم بها السفارة لتسهيل مغادرة المواطنين الكويتيين الراغبين بذلك والتي تأتي في اطار التوجيهات السامية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمدالجابر الصباح بتسهيل مغادرتهم بكل يسر وراحة.

واضاف السفير الكويتي ان هناك اعدادا قليلة من المواطنين الكويتيين حاليا في لبنان والسفارة على تواصل معهم على مدار الساعة.
وحول الاوضاع الحالية التى يمر بها لبنان اوضح السفير القناعى انه بالرغم من الهدوء الظاهر على الساحة اللبنانية quot;فان الاوضاع فى غاية الخطورة مع الاسفquot; .
واعرب عن امله ان تسود الحكمة وتتكلل المساعى بالنجاح سواء داخليا او على المستويين العربي او الدولي لايجاد تسوية للاوضاع.

وفي رده على سؤال حول مغادرة الدبلوماسيين الكويتيين ذكر السفير الكويتي انه لايوجد حاليا تفكير فى هذا الامر اذ يتم تقييم الامور ساعة بساعة ولحظة بلحظة.
من ناحيتهم اعرب عدد من المواطنين الكويتيين فى تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن شكرهم لسمو امير البلاد لاوامره السامية بتسهيل مغادرتهم بكل يسر وراحة .
واشادوا بالاجراءات والجهود التى تقوم بها السفارة والسفير واعضاء السفارة لتسهيل مغادرتهم الاراضى اللبنانية.

واعرب المواطن الكويتي محمد الصالح عن شكره لسمو الامير الشيخ صباح الاحمد لاهتمامه بمواطنيه في كل انحاء العالم.
كما اشاد بالجهود التى قامت بها السفارة من خلال الاتصال الدائم بالمواطنين الكويتيين في لبنان للاطمئنان عليهم .

اما المواطن الكويتي علي فالح فاعرب كذلك عن شكره لسمو امير البلاد بتسهيل مغادرة الكويتيين لبنان مثمنا جهود السفارة والسفير واعضاء السفارة من خلال توفير الحافلات التي ستقلهم الى سوريا.

من جهته اعرب المواطن فيصل حيات عن الشكر لسمو امير البلاد لاهتمامه بابنائه اينما كانوا مبينا ان السفير واعضاء السفارة يقومون بجهود كبيرة لتسهيل مغادرة الكويتيين وكذلك المواطنين اللبنانيين الذين لديهم اقامة فى الكويت.
وكانت سفارة الكويت نفذت منذ صباح يوم امس خطة لتسهيل مغادرة الكويتيين الراغبين بذلك من لبنان اذ غادرت يوم امس اربع حافلات تقل حوالى 200 مواطن كويتى.
يذكر ان لبنان يمر حاليا باوضاع سيئة نتيجة للاشتباكات التى حصلت بين انصار المعارضة والاكثرية في بيروت منذ ثلاثة ايام وامتدت الى بعض مناطق الجبل