طهران: أكدت ايران ان حل الازمة اللبنانية يبدأ من حل لبناني داخلي وان الآخرين غير قادرين على اتخاذ القرارات بدلا من الشعب اللبناني.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سيد محمد علي حسيني اليوم في مؤتمره الصحفي الاسبوعي ان رؤية ايران في الحل المناسب لوضع لبنان الراهن تكمن في نظرية الوحدة الوطنية والتفاهم والمحادثات الداخلية التي تمكن جميع الاطراف من ادارة الازمة بالشكل المطلوب.

واكد حسيني ان ايران ترحب بأي خطوة لمساعدة لبنان في الخروج من المازق الراهن ومستعدة كل الاستعداد لتقدم كل طاقاتها في هذا المجال.

واشار حسيني الى تحذيرات ايران المتكررة من امريكا والكيان الصهيوني ومحاولاتهما في ابقاء الاجواء اللبنانية السياسية متازمة عن طريق التدخل المفضوح لعرقلة محاولات التيارات السياسية اللبنانية لايجاد الاستقرار والامن الداخلي وتعزيز الوحدة الوطنية. واضاف ان quot;امريكا واسرائيل تسعيان الى ان تظهر التطورات الاخيرة في لبنان بأنها نزاع طائفي لكن المراقبين والخبراء يعلمون ان الحقيقة ليست كما تدعيانquot;.

وقال حسيني ان quot;امريكا تزامنا مع تدخلها الواسع في الشؤون الداخلية في لبنان تتهم الاخرين بالتدخل وهي نفس السياسة التي تتبعها في العراق وافغانستان وفلسطينquot;.