أسامة مهدي من لندن : اعلن في بغداد اليوم عن اعتقال رئيس وزراء quot;دولة العراق الاسلامية quot; واثنين من مساعديه في عملية عسكرية جرت في محافظة ديالى شمال شرق العاصمة.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان وصلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; ان قوة مشتركة من تشكيلات الفرقة الخامسة نفذت عملية خاطفة ونوعية quot;حيث تم إلقاء القبض على إرهابي مهم هو( خلدون عبد الله الدهلكي ) و2 من مساعديه في محافظة ديالى (65 كم شمال غرب بغداد) حيث تشير المعلومات الأولية إلى أنه يشغل منصب رئيس وزراء مايسـمى دولة العراق الإسلاميةquot;.

وكانت القوات العراقية قد اعلنت في اوقات سابقة عن اعتقال عدد من وزراء هذه quot;الدولةquot; التي تؤكد في بياناتها انها تسعى لاقامة دولة الخلافة الاسلامية في العراق.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في وقت سابق اليوم إن مسلحين مجهولين اغتالوا ضابطا برتبة عقيد في الوزارة غربي بغداد. واشاراللواء الركن محمد العسكري المتحدث باسم الوزارة أن quot;مسلحين مجهولين اغتالوا قبل ظهر اليوم ضابطا برتبة عقيد يعمل في الحركات العسكرية بالوزارة في منطقة اليرموك غربي بغداد .. لكنه لم يذكر اسم الضابط أو الجهة التي تقف وراء اغتيالهquot;.