طهران: أعلنت مسؤولة الاتصالات في لجنة الصليب الأحمر كتايون حسين نجاد اليوم في إيران عن تكثيف المساعي التي يبذلها الصليب الأحمر الدولي لتسهيل لقاء بين الدبلوماسيين الإيرانيين المختطفين من قبل القوات الأميركية في العراق مع ذويهم.

وقالت نجاد لوكالة أنباء quot;مهرquot; الإيرانية شبه الرسمية أن لجنة الصليب الأحمر في إيران وكما في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، تسعى وتتابع الشؤون المتعلقة بتسهيل لقاء بين هؤلاء الدبلوماسيين الإيرانيين وأسرهم.

وأضافت quot;في هذا الإطار طلبنا من أسر الدبلوماسيين الإدلاء بأسماء الأشخاص الراغبين باللقاء وسائر المعلومات الضروريةquot;.

وقالت إن المفاوضات والمحادثات مستمرة مع إدارة الصليب الأحمر الدولي من أجل تنظيم اللقاء بعد توفر المقدمات اللازمة، مشيرة إلى أن موعد اللقاء يرتبط بفترة استلام المعلومات اللازمة التي تدلي بها عوائل الدبلوماسيين.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني قال ان لقاء الدبلوماسيين الإيرانيين مع عوائلهم قد تأجل عدة مرات بسبب مماطلة واشنطن، مؤكدا أن طهران تتابع الموضوع بانتظام مع الجانب العراقي quot;إلا انه لم يتم الإفراج عن الدبلوماسين إلى الآن بسبب عدم وفاء الأميركيين بوعودهمquot;.