انقرة: قال الجيش التركي اليوم ان وحداته تمكنت من قتل ما لايقل عن 11 مقاتلا من عناصر حزب العمال الكردستاني شمال العراق بعد اكتشاف مجموعة منهم تستعد لعبور الحدود العراقية التركية للقيام بهجمات داخل تركيا.
وذكر بيان للجيش التركي ان العمليات التي شنها الجيش التركي خلال اليومين الماضيين في منطقتي (افاسيان- باسيان) على عمق خمسة كيلومترات داخل العراق جاءت كرد على الهجوم الذي تعرض له موقع عسكري حدودي تركي في محافظة حكاري جنوب شرق تركيا مشيرا الى ان العمليات العسكرية التركية كانت مدعومة بغطاء جوي من طائرات هليكوبتر هجومية لملاحقة المتمردين الاكراد في الجبال المتاخمة للحدود العراقية.

واوضح البيان ان الهجوم الذي شنته عناصر حزب العمال الكردستاني على ثكنة اكتوتون جنوب شرق البلاد السبت الماضي اسفرت عن مقتل ستة جنود و19 مسلحا ورد الجيش التركي بشن غارة جوية استهدفت مواقع العمال الكردستاني في شمال العراق.
ووسط غضب عام واسع النطاق بشان هجمات حزب العمال الكردستاني ارسلت تركيا عشرات الالاف من الجنود الى المنطقة الحدودية.

وخلال الاسبوع شنت طائرات (اف 16) الحربية التركية ايضا غارات على مواقع يشتبه بانها لحزب العمال الكردستاني في عمق شمال العراق المجاور.
وتنحو تركيا باللائمة على حزب العمال الكردستاني في قتل نحو 40 الف شخص منذ عام 1984 عندما حمل الانفصاليون السلاح للقتال من اجل انشاء وطن كردي في جنوب شرق تركيا