روما : نالت حكومة ائتلاف يمين الوسط بقيادة سيلفيو برلسكوني الخميس ثقة مجلس الشيوخ حيث صوت 173 لصالحها من أعضاء المجلس و137 ضدها وامتنع اثنين عن التصويت بينما غاب تسعة أعضاء عن الجلسة. وكان قد تحصلت الحكومة على ثقة النواب في تصويت جرى أمس الأربعاء .

وقد تمت الخميس الماضي مراسيم تنصيب حكومة يمين الوسط حيث أدت القسم أمام رئيس الجمهورية جوجو نابوليتانو بعد فوز ساحق حققه تحالفها على تجمع يسار الوسط بقيادة زعيم الحزب الديمقراطي وعمدة روما السابق والتر فيلتروني في الانتخابات التشريعية المبكرة التي أجريت في البلاد يومي الثالث عشر والرابع عشر من شهر نيسان/أبريل الماضي .

وستشهد مدينة نابولي الأربعاء القادم أول اجتماع للحكومة بعد نيلها الثقة البرلمانية لبحث الملف الأمني وأزمة القمامة وسبل تخفيف العبء الضريبي .

وأعلنت الحكومة الجديدة عن نيتها إقرار حزمة إجراءات بغية التصدي للهجرة غير الشرعية في اجتماع الأربعاء، قد تتضمن اعتماد الهجرة غير الشرعية في حد ذاتها جنحة يعاقب عليها بالسجن أو الطرد الفوري من البلاد لمن لا يحملون وثائق إقامة قانونية وزيادة عدد مراكز الاحتجاز وتحديد سقف أدنى لدخل المهاجر الشرعي للإقامة بالبلاد إضافة إلى تشديد الرقابة على مراكز الغجر الرومانيين ونقلها بعيدا عن أوساط المدن وطرد من تثبت إدانته بالإجرام .