طهران: اعتبر إمام جمعة طهران إمامي كاشاني اليوم أن الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله هو فخر للأمة الإسلامية، مؤكدا أن قضية الخلاف بين السنة والشيعة غير مطروحة حاليا.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن كاشاني قوله خلال خطبة الجمعة إن quot;الإنجاز الذي حققه السيد حسن نصر الله في إلحاقه الهزيمة بالصهاينة يمثل فخرا للعالم الإسلامي أجمعquot;.

وأكد كاشاني أن quot;قضية الشيعة والسنة اليوم غير مطروحة، ولو أن طالبا جامعيا في المملكة العربية السعودية حقق إنجازا لكنا نفتخر في ايران بهذا الإنجاز الذي يحققه بلد إسلاميquot;.

واعتبر أنه على جميع المسلمين في العالم ان يكونوا فخورين بحزب الله اللبناني، مضيفا quot;إذا تمكنت إيران من امتلاك التقنية النووية المدنية فهذا فخر للعالم الإسلامي، ولو ان هذا الحدث حصل في السعودية أو الكويت أو اليمن فهو فخر أيضا ًquot;، مشيرا إلى أن quot;انتصار حزب الله اللبناني اليوم تحقق بفضل وحدة جميع المسلمينquot;.

من جهة أخرى، أشار كاشاني إلى أن رزمة مقترحات إيران في الشأن النووي تهدف إلى إرساء وتثبيت الأمن والسلام في العالم، لافتا إلى أن quot;إيران لا تريد شيئا سوى الاستقلال والتقدم العلميquot;.

وأضاف quot;من المؤكد ان معارضة الأنشطة النووية الإيرانية ذات الطابع السلمي هي بسبب كون تقدم ايران علميا يضر بمصالح وأهداف الاستكبار العالمي والكيان الصهيوني quot;.

وتعليقا على تصريحات الرئيس الأميركي جورج بوش الأخيرة التي اعتبرت إيران خطرا على دول المنطقة قال quot;إن هدف بوش من هذه التصريحات هو طرح ايران كعدو لدول المنطقة وتحسين صورة الكيان الصهيوني لدى العرب quot;.

وحذّر من أن تحركات بعض المسؤولين السياسيين في العالم الإسلامي تصب في مصلحة أميركا والكيان الصهيوني، قائلا quot;يتوقع من البلدان الإسلامية أن تفكر بمصلحة شعوبها quot;.