واشنطن: اتهم زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في تسجيل صوتي منسوب له، هو الثاني خلال ثلاثة أيام، بالتضحية بالفلسطينيين، ودعا الأمة الإسلامية إلى التعاون من أجل فك الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة.
وقال بن لادن في التسجيل المزعوم، الذي نشرته مواقع إلكترونية دأبت على نشر بيانات وتصريحات الحركات المتشددة، إنه من واجب كل مسلم محاربة حصار إسرائيل quot;الظالمquot; لقطاع غزة..quot;
وتابع حديثه عن الوضع في قطاع غزة، بالقول: quot;كل منا مسؤول عن وفاة أهلنا المستضعفين في غزة.. مات العشرات بعد العشرات بسبب ذلك الحصار الظالم.quot;
وهاجم المتحدث في التسجيل الصوتي، ومدته 22 دقيقة، الأنظمة العربية قائلاً إن فلسطين لا يمكن ان تُحرر دون التصدي الحكومات العربية التي تدعم إسرائيل، التي قال إنها ضعيفة دون دعم الغرب.
وقال إن العرب لم يخوضوا حرباً واحدة جادة لاسترداد فلسطين، وفق التسجيل.
وتوجه بحديثه إلى الأمين العام لحزب الله في لبنان، حسن نصر الله، مفنداً تصريحاته السابقة بامتلاكه الموارد الكافية لمواجهة إسرائيل.
وأستطرد قائلاً في هذا السياق: quot;الحقيقة هي النقيض تماماً.. إذا ما كان صادقاً ولديه (موارد) كافية.. فلماذا إذا لم يدعم القتال لتحرير فلسطينquot; وفق أسوشيتد برس.
يُشار إلى أن المواجهات العسكرية التي خاضتها مليشيات حزب الله ضد القوات الإسرائيلية صيف عام 2006، قد عززت من شعبية الحركة بين الطائفتين السنة والشيعة.
وأردف قائلاً: quot;ضحى هؤلاء الرؤساء والملوك بفلسطين والأقصى في سبيل الاحتفاظ بتيجانهم، ولكننا لن نتخلى عن هذه المسؤولية.quot;
وواصل هجومه على الزعماء العرب ووصفهم بأنهم quot;عملاء للصليبيينquot; وquot;ذئابquot;، وقال إن الشعوب العربية عبارة عن قطعان من الخراف وضعت في عهدة quot;ذئابquot; للعناية بها.
وحث زعيم القاعدة quot;فرسان أرض الكنانةquot; في إشارة إلى المتشددين في مصر على العمل لإنهاء الحصار قائلا: quot;إنهم أقرب الناس إلى حدود غزة.. ولذا عليهم العمل على كسر الحصار.quot;
ولم يتطرق زعيم تنظيم القاعدة في التسجيل المنسوب له إلى أحداث لبنان الأخيرة، ولم يتضح إذا تم تسجيل الرسالة قبيل تلك الأحداث.
ولم يتسن لـCNN التأكد بصورة مستقلة أو منفصلة من صحة التسجيل، الذي تزامن إطلاقه مع احتفال إسرائيل بالذكرى الـ60 لقيامها.
وقال مصدر استخباراتي أميركي إن وكالة الاستخبارات الأميركية CIA تعكف على تحليل التسجيل للتأكيد أنه صوت بن لادن بالفعل.