شمال العراق، لندن، وكالات: قصفت المدفعية الايرانية مجدداً وبكثافة صباح الاثنين القرى الحدودية في اقليم كردستان العراق بحجة ملاحقة عناصر حزب الحياة الحرة لكردستان (PJAK)، الفرع الايراني لحزب العمال الكردستاني.

وقالت مصادر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني quot; ان المدفعية الايرانية قصفت قرى (سينموكة وآشه قولكة وسوردي) في ناحية سنكسر بقضاء بشدر التابع لمحافظة السليمانية quot; دون معرفة الخسائر.

كما قامت quot; المدفعية الايرانية بقصف بعض القرى الحدودية التابعة لناحية زاراوة في بشدر في الوقت نفسهquot; حسب المصادر الاعلامية للاتحاد الوطني الكردستاني.

وتقوم المدفعية الايرانية من جهة, والمدفعية التركية من جهة اخرى, بين حين وآخر, بقصف قرى اقليم كردستان الحدودية والمحاذية للحدود الايرانية والتركية بدعوى قصف مواقع ومراكز حزب العمال الكردستاني وحزب الحياة الحرة لكردستان.

من جهة اخرى أعلن الجيش التركي مقتل جندي تركي وإصابة اثنين آخرين في اشتباكات مع عناصر PKK جنوب شرق تركيا. وقالت وكالة اخلاص التركية إن اشتباكات وقعت في منطقة ريفية قرب مدينة quot;شوسلوكوناكquot; بمحافظة quot;شيرناخquot; عندما كان الجيش يقوم بعملية ضد عناصر حزب العمال الكوردستاني.

جماعة تقول ان إيران اعتقلت ستة بهائيين

إلى ذلك قالت جماعة بهائية ان السلطات الإيرانية اعتقلت ستة يعتنقون المذهب البهائي. وقالت الجمعية البهائية الدولية على موقعها على الإنترنت www.bahai.org ان خمسة رجال وامرأة اعتقلوا يوم 14 مايو ايار الجاري ونقلوا إلى سجن ايوين في طهران.

وقال أحد اقارب بهروز توكلي (57 عاما) وهو أحد المعتقلين لرويترز في رسالة بالبريد الالكتروني ان مسؤولين بالمخابرات حضروا إلى منزل توكلي وأخذوا كتبا وأوراقا ومستندات عن البهائية وأشياء أخرى مثل أجهزة كمبيوتر واقراص مدمجة.

وأضاف أن زوجة توكلي حصلت بعد ذلك على رقم مسلسل لقضية زوجها من المحكمة الثورية الإيرانية التي تنظر القضايا التي تشمل تهديدا لأمن الدولة.

ولم يتضح على الفور ما اذا كانت اتهامات قد وجهت للبهائيين الستة. ويقول البهائيون انهم يعانون من التمييز والاضطهاد في إيران.

وفي طهران قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ردا على سؤال عن التفاصيل في مؤتمر صحفي ان مثل هذه الامور تعتبر مسائل قضائية. ولم يرد تعليق فوري من السلطات القضائية.

ويقول البهائيون ان مئات منهم سجنوا وأعدموا منذ قيام الثورة الاسلامية عام 1979. وتنفي الحكومة أن تكون اعتقلت أو أعدمت أحدا على أساس العقيدة.

وبدأت البهائية في إيران قبل 150 عاما ويقول البهائيون أن عددهم بلغ خمسة ملايين على مستوى العالم منهم نحو 300 الف أو أكثر في إيران.

وقالت الجمعية البهائية الدولية ان الستة المعتقلين أعضاء فيها. وقالت ان امرأة أخرى من أعضائها اعتقلت في مارس آذار في مدينة مشهد بشرق البلاد