الرباط:اعلن مصدر قضائي الثلاثاء ان النيابة العامة في محكمة سلا بالقرب من الرباط طلبت الثلاثاء انزال عقوبات بالسجن تصل حتى 25 عاما بحق 26 شخصا يعملون على تجنيد مقاتلين لارسالهم الى العراق من بينهم سويدي من اصل مغربي.

وقال المصدر ان المدعي العام في محكمة سلا الذي ينظر في قضايا الارهاب طلب في قراره الاتهامي انزال عقوبة السجن لمدة 25 عاما بحق المغربي خالد علي ولد طاهر ولمدة 20 عاما بحق ستة اشخاص اخرين بينهم احمد الصفري (54 عاما) وهو سويدي من اصل مغربي متزوج من سويدية ولمدة 15 عاما بحق خمسة اشخاص اخرين.

كما طالب بانزال عقوبة السجن لمدة عشر سنوات بحق 12 شخصا وباقل من خمس سنوات بحق باقي افراد المجموعة، حسب المصدر نفسه.واشار المصدر الى ان الشبكة التي القي القبض على افرادها عام 2007 كانت مشكلة في الاصل من 27 شخصا توفي احدهم بشكل طبيعي في السجن.

ويمثل اثنان من المجموعة امام القضاء دون ان يكونا في السجن منذ بدء المحاكمة في ايلول/سبتمبر 2007.ويلاحق الاشخاص ال26 خصوصا بتهمة quot;تجنيد مغاربة لارسالهم الى العراقquot; وكذلك quot;تشكيل عصابة اجرامية بهدف القيام باعمال ارهابيةquot;.ويطلق على هؤلاء اسم خلية تطوان (شمال) وهي quot;خلية ارهابية لها تفرعات دولية متخصصة في تجنيد متطوعين ونقلهم الى العراقquot;.