أسامة مهدي من لندن: افتتح العراق قنصلية له في مدينة حلب السورية الشمالية. وقالت وزارة الخارجية العراقية اليوم ان قنصلية جديدة للعراق قد افتتحت في مدينة حلب السورية وتسلم القنصل العام حازم السهيل اجازة فتح القنصلية في مقر وزارة الخارجية السورية. واضافت في بيان اليوم ان هذا الاجراء ياتي في اطار خطة الوزارة لتنشيط التمثيل الدبلوماسي والقنصلي ليشمل معظم البلدان العربية والعالمية خدمةً لمصالح جمهورية العراق وتعزيزاً لعلاقاتها وخدمةً لمصالح رعايا العراق في الخارج.

وقام بتسليم اجازة فتح القنصلية عبد اللطيف دباغ مدير ادارة دائرة المراسم في الخارجية السورية متمنياً للقنصل العام الموفقية في مهمته الجديدة . واكد دباغ استعداده للتعاون الكامل من اجل تسهيل عمل القنصلية في حلب. ويتمتع القنصل العراقي بجميع الامتيازات والحصانات التي يستلزمها منصبه وتقتضيه مصلحة عمله وفق القوانين التي حددتها اتفاقية فينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية.

وبلغ دباغ القنصل العراقي توجيه وزير الخارجية السوري وليد المعلم بمنحه جميع الامتيازات والحصانات التي يستلزمها منصبه وتقتضيه مصلحة عمله من جانبه شكر السهيل الحكومة السورية على دورها في دعم العراق وحكومته من خلال التسهيلات التي تقدمها لهم على جميع الاصعدة.