بيروت : أقام الجيش اللبناني في مقر قيادته في اليرزة اليوم حفلا تكريميا وداعيا لقائده العماد ميشال سليمان عشية انتخابه رئيسا للجمهورية غدا.
وتناول سليمان في كلمة ألقاها بالمناسبة تضحيات الجيش وشهدائه لافتا الى أن التفريط بهذه الانجازات يؤدي الى التفريط بوحدة الوطن.

وأشاد بدور وزير الدفاع الياس المر في تحييد المؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية وتعاونه الثابت مع كل قرارات هذه القيادة مثنيا على كفاءة العسكريين وولائهم وتمسكهم بوحدتهم العسكرية.

وأشار سليمان الى تطلعه لبناء جيش قوي بعديد وعتاد كافيين ليتمكن من أداء مهامه الوطنية على أكمل وجه. وأكد وقوفه الدائم الى جانب المؤسسة العسكرية في كل ما تحتاج اليه مصرا في الوقت نفسه على عدم التدخل بعد اليوم في شؤونها الداخلية التي ستكون في عهدة قيادتها الجديدة.

يذكر أن الجلسة البرلمانية المخصصة لانتخاب سليمان رئيسا للجمهورية اللبنانية ستجري عند الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم غد وسيحضرها عدد من المسؤولين العرب والأجانب الذين وجهت اليهم الدعوة لحضورها.

وعلى صعيد متصل حذرت قيادة الجيش اللبناني اليوم في بيان لها من اطلاق النار خصوصا مع انتخاب قائد الجيش ميشال سليمان رئيسا للبلاد غدا.

وقال البيان quot;تذكر قيادة الجيش المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية بدعواتها السابقة الى عدم اطلاق النار خلال المناسبات العامة والخاصة لا سيما مع استحقاق انتخاب رئيس للجمهورية يوم غدquot;.

واضاف البيان بالقول ان quot; هذه الظاهرة تشكل اساءة للمحتفى به والى صورة لبنان في ظل وجود عدد من رؤساء الدول الصديقة والشقيقة والبعثات الديبلوماسية والاعلامية الخارجيةquot;.

ونبه بيان قيادة الجيش الى ان quot; اي مخالفة في هذا الشأن سوف تعرض مرتكبها للملاحقة القانونيةquot;.