صنعاء: كشفت هيئة مكافحة الفساد في اليمن اليوم عن 8753 قضية فساد مسجلة لديها وفي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووزارة الداخلية ونيابة الأموال العامة وبعض الجهات الحكومية.وذكرت الهيئة أن قضايا الفساد لدى مكتب المحامي العام للأموال العامة في السنوات الثلاث الماضية بلغت 4447 شكوى وقضية جسيمة وغير جسيمة في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وتوزعت تلك القضايا بواقع 1281 قضية تم تسجيلها في 2005 و1414 قضية سجلت في 2006 و1758 قضية في 2007. وبحسب نتائج مسح أجرته هيئة مكافحة الفساد في اليمن فقد بلغ عدد الحالات والقضايا التي تم ابلاغ الهيئة بشأنها في الفترة الماضية 141 قضية تم اتخاذ اجراءات بشأن 19 قضية منها حتى الآن.

(اسكوا) تبدأ دورتها ال25 الاثنين في اليمن

على صعيد آخر، تبدأ اجتماعات الدورة الوزارية ال25 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (اسكوا) الاثنين بمشاركة أكثر من 300 شخصية من ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات التابعة للأمم المتحدة من بينهم 13 وزيرا من المعنيين بالتنمية في دول غرب آسيا.

وقال وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات اليمنية محمد الحاوري في تصريح صحافي ان الاجتماعات ستبحث القضايا المتعلقة بالتنمية في الدول الأعضاء ب (اسكوا) وسبل تعزيز التعاون المشترك لتحسين مؤشرات الفقر.

وأوضح أن الاجتماعات ستستعرض تقريرا خاصا من قبل الأمين التنفيذي عن أنشطة (اسكوا) يتضمن أداءها لفترة العامين المنصرمين 2006 - 2007 وما يتعلق بمتابعة تنفيذ القرارات التي اعتمدت في الدورة ال 24 الى جانب متابعة انشاء مركز اللغة العربية في اسكوا.

وذكر أن الدورة ستناقش التعديلات المقترحة على برنامج العمل لفترة العامين القادمين 2008 - 2009 ومشروع الاطار الاستراتيجي المنقح لفترة العامين 2010 - 2011. ولفت الى أن الاجتماعات ستشهد على هامشها اقامة معرض مكرس للترويج للفرص الاستثمارية في اليمن في قطاعات السياحة والموارد المعدنية.

ومن المقرر أن يتخلل الاجتماعات التوقيع على اتفاقية النقل الدولي المتعدد الوسائط للبضائع في المشرق العربي والموافقة على طلب السودان الانضمام الى عضوية (اسكوا) قبيل اقرار المشاركين لموعد مكان انعقاد اجتماعات الدورة ال 26. يذكر أن عضوية (اسكوا) تشمل 13 دولة عربية من دول غرب آسيا.