اسلام اباد: شدد الرئيس الباكستاني برويز مشرف على اهمية وضع استراتيجية واضحة لمكافحة الارهاب ترتكز الى الأمن والتنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وقلل الرئيس مشرف في لقاء جمعه اليوم مع السيناتور الأميركي روس فينغولد من اهمية التوتر الذي اعترى العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة لافتا الى ان وجهات نظر البلدين بشأن قائمة عريضة من القضايا متطابقة.

من جهته اعرب فينغولد عن تقديره لدور باكستان الرئيس في مكافحة الارهاب والمساهمة في احلال الاستقرار الاقليمي. ووصف العلاقات الباكستانية الأمريكية بأنها مهمة للغاية لافتا الى اهمية تكاتف جهود دول العالم للتعامل مع خطر الارهاب.

وأعرب السيناتور الأميركي في لقاء جمعه برئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني عن رغبة واشنطن في توطيد اواصر علاقات بلاده مع باكستان وقال ان احلال الديمقراطية فيها سوف يقودها الى تحقيق التقدم والرخاء. كما اعرب عن سعادة واشنطن للعمل مع الحكومة الباكستانية الجديدة وتقديم الدعم الاقتصادي الممكن لها. من جهتها شدد جيلاني على الحاجة الماسة الى التعرف الى جذور أسباب تفشي الارهاب والتي قال انها تنم عن نزاعات سياسية وتخلف اجتماعي - اقتصادي