اسلام أباد: عقد زعماء الائتلاف الحاكم في باكستان محادثات اليوم لبحث التعديلات الدستورية المقترحة التي من شأنها تقليص صلاحيات الرئيس برويز مشرف.

وقالت مصادر رسمية رفضت الكشف عن هويتها ان رئيس حزب الشعب الذي يتزعم الائتلاف الحاكم في باكستان آصف علي زرداري بحث مع رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق وزعيم حزب الرابطة الاسلامية نواز شريف أكثر من ساعتين هذه التعديلات الدستورية المقترحة وأزمة القضاة الذين أقالهم الرئيس الباكستاني برويز مشرف العام الماضي.

وأضافت المصادر ان نواز شريف وافق على هذه التعديلات التي قد تقدم الى البرلمان الباكستاني للمناقشة في شهر يونيو المقبل لكن الجانبين لا يزالان مصرين على مواقفهما بشأن القضاة المعزولين.

ومن أهم هذه التعديلات الدستورية المقترحة الغاء حق الرئيس مشرف في اقالة الحكومة ونقل مسؤولية تعيين قادة القوات المسلحة وحكام الأقاليم الى رئيس الوزراء.

وقد ادت أزمة القضاة المقالين الى انسحاب زعيم الرابطة الاسلامية ورئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف من الائتلاف الحاكم مع حزب الشعب الباكستاني من خلال سحب وزرائه من الحكومة بسبب خلافات في أزمة القضاة الباكستانيين المقالين وعودتهم الى مناصبهم.
يذكر أن العديد من القضاة الذين أقالهم الرئيس الباكستاني برويز مشرف لاسيما رئيس المحكمة العليا الباكستانية افتخار تشودري يعتبرون أن اعادة انتخابه غير قانونية.