كابول: اعلن مسؤول في اجهزة الاستخبارات الافغانية الثلاثاء ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن موجود في شمال غرب باكستان على مقربة من الحدود مع افغانستان حسب المعلومات التي جمعتها الاجهزة التابعة له.

وقال هذا المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه quot;تلقينا معلومات جديدة تفيد ان بن لادن يختبىء في اقليم شيترال الباكستاني المجاور لولاية كونار الافغانية. لقد تلقينا معلومات تفيد بانه كان هناك قبل اربعة او خمسة اشهرquot;.

وتعتبر منطقة شيترال الجبلية جزءا من المحافظة الباكستانية الشمالية الغربية التي تقع شمال المناطق القبلية الباكستانية على مقربة من الحدود مع افغانستان. ويؤكد المسؤولون الباكستانيون في المقابل ان بن لادن موجود في ولاية كونار الافغانية الامر الذي تنفيه افغانستان بشدة.

من جهتهم يعتبر الاميركيون ان بن لادن موجود على الارجح في منطقة شيترال الباكستانية. واعلن تلفزيون العربية الاسبوع الماضي استنادا الى مصدر باكستاني ان مسؤولين اميركيين وافغانا ناقشوا امكانية القيام بعمليات عسكرية في شمال باكستان استنادا الى معلومات تفيد بان بن لادن موجود هناك.

وتخصص الولايات المتحدة مبلغ 50 مليون دولار لكل من يدلي بمعلومات تساعد على القاء القبض على بن لادن الذي تبنى مسؤولية اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 التي اوقعت نحو ثلاثة الاف قتيل في الولايات المتحدة وادت الى اجتياح افغانستان واسقاط نظام طالبان في نهاية العام 2001.