باريس : رحب وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اليوم بإعادة ترشيح فؤاد السنيورة رئيسا للحكومة اللبنانية القادمة، وتوقع بأن تكون الانتخابات التشريعية المقبلة في العام القادم quot;صعبةquot; لأن اتفاق الدوحة quot;لم يسو أمور كثيرة في العمقquot;.

وقال كوشنير في جلسة للبرلمان الفرنسي quot;لقد تم اليوم إعادة ترشيح فؤاد السنيورة على رأس الحكومة اللبنانية وهذا أمر جيد لأنه يعمل بشكل جيد جدا واعتقد أنه كان هناك إجماع حولهquot;، وأضاف quot;يبقى بكل تأكيد أن النظام الانتخابي لم يتحدد في الدوحة كما يجب وهذا عمل يبقى أمام الرئيس سليمان رئيس الوزراء، ومن ثم هناك الانتخابات (التشريعية) التي ستأتي في العام 2009 واعتقد أن الحملة ستكون صعبة لأن أمور قليلة فقط تمت تسويتها في العمقquot;.

وذكر رئيس الدبلوماسية الفرنسية أن المبادرة الفرنسية لحل الأزمة اللبنانية استمرت نحو سنة وقادت إلى ثلاث نقاط تم تبنيها من قبل جامعة الدول العربية ومن ثم قادت إلى اتفاق الدوحة بين الأطراف اللبنانية، بعد المواجهات التي أوقعت ضحايا في لبنان. وقال quot;رأينا أنه من حزب الله حتى القوات اللبنانية تم تأييد انتخاب (العماد ميشال) سليمان رئيسا وفرنسا سعيدة بذلكquot;، وشدد على ضرورة الاستمرار بمساعدة اللبنانيين على تجاوز هذه quot;المحنةquot;، منوها بضرورة الحوار مع دول المنطقة حول هذا الأمر بما فيها مع سورية وإيران .