صنعاء: فككت أجهزة الامن اليمنية في صنعاء خلية لتنظيم القاعدة مكونة من 11 عنصرا على ما أفاد الخميس موقع quot;26 سبتمبرquot; الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية. واضاف الموقع نقلا عن مصدر امني ان افراد الخلية الذين القي القبض عليهم ادلوا quot;بمعلومات هامة تتصل باعمال ارهابية نفذتها عناصر لتنظيم القاعدةquot;.

ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن هذه الخلية غير ان المصدر اضاف ان رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الدفاع والامن سيعقد قريبا مؤتمرا صحافيا quot;يكشف فيه المزيد من المعلومات عن هذه الخليةquot;.

وكان الفرع اليمني لتنظيم القاعدة الذي يطلق على نفسه quot;تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية-كتائب جند اليمنquot; تبنى سلسلة اعتداءات او محاولات اعتداء في صنعاء استهدفت في الاشهر الاخيرة دون نجاح، سفارتي الولايات المتحدة وايطاليا ومجمعا سكنيا يقطنه خبراء نفط اميركيين.

واليمن الذي يتحدر منه زعيم القاعدة اسامة بن لادن، تحالف مع الولايات المتحدة في الحرب على الارهاب اثر اعتداء 12 تشرين الاول/اكتوبر 2000 في ميناء عدن (جنوب) الذي استهدف المدمرة الاميركية كول ما اوقع 17 قتيلا بين عناصر المارينز.